تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ولي عهد عجمان يتسلم شهادة الاعتماد الدولي لتنفيذ مراكز البيانات

أربعاء, 10/04/2017 - 12:28

تسلم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان شهادة الاعتماد الدولي في مجال تنفيذ مراكز البيانات والتي حصلت عليها حكومة عجمان الرقمية لتصنف بذلك كثاني جهة حكومية تحصل على تلك الشهادة في دولة الإمارات العربية المتحدة وتمثل اعترافا دوليا بإمكانيات المؤسسات الحكومة في دولة الامارات عامة وعجمان خاصة.

وأشاد سمو ولي عهد عجمان بالحصول على مثل هذه الشهادة الدولية معربا عن سعادته ان يكون مركز البيانات في الحكومة الرقمية في عجمان ثاني جهة في دولة الامارات ينال تلك الشهادة موضحا ان هدفنا في حكومة عجمان أن نصبح منصة ذكية توفر بنية تحتية تتماشى مع أعلى مستويات الجهوزية العالمية واستراتيجية رؤيتنا المستقبلية وأننا سنواصل العمل على تطوير البنية التكنولوجية في الحكومة الرقمية والمركز لتواكب أرقى المعايير العالمية.

ودعا سموه الى بذل مزيد من الجهود المتواصلة في تحسين وتعزيز أهداف وخدمات المركز بالحكومة الرقمية وان الحصول على تلك الشهادة العالمية سيسمح للمركز بالتميز عن أقرانه ويعزز من خدماته لكافة الجهات الحكومية والمؤسسات والهيئات الخاصة من خلال اعتماده لأحدث الحلول المبتكرة وتسخير تكنولوجيا المعلومات لتعزيز مستويات الإنتاجية والكفاءة.

وأكد سموه أن المرحلة المقبلة ستشهد نقلة نوعية للخدمات الحكومية تركز على التقنية والحرفية في أداء المؤسسات مستمدة من أفضل التطبيقات العالمية وأن حكومة عجمان تحرص أشد الحرص على تطوير العمل في جميع دوائر الإمارة من خلال توفير بيانات وتحقيق التنسيق بين جميع الدوائر والجهات الحكومية في عجمان بغرض إيجاد ترابط بين المدخلات والعمليات والمخرجات لكل منها وكذلك متابعة الأداء وتقويم الإنجازات أولا بأول.

وأضاف أن الحكومة الرقمية لإمارة عجمان تعد إحدى المؤسسات التي يقع على عاتقها معاونة وتمكين مؤسسات الحكومة لتتماشى مع توجه دولة الإمارات بضرورة التحول للخدمات الذكية.

وأعرب سموه عن ثقته بأن الحصول على تلك الشهادة العالمية يعتبر خطوة من شأنها أن تعمل على تطوير الجهاز الحكومي مشيرا إلى أننا في حكومة عجمان نستلهم قراراتنا من قادتنا الرشيدة ان أجهزتنا الحكومية مطالبة بالعمل سويا على وضع برامجها ومشاريعها والتي نطمح من خلالها إلى أن تكون عجمان واحة للحياة السعيدة والسهلة لكافة فئات المجتمع

وقدم سموه الى كافة المهندسين والعاملين في الحكومة الرقمية في امارة عجمان الشكر والعرفان على ما بذلوه من اعمال راقية وتميز في الاداء مما حقق لهم ولحكومتهم التميز والارتقاء بعملها وخططها الحالية والمستقبلية.

 

واستمع سموه من سعادة عهود شهيل مدير عام الحكومة الرقمية بعجمان والتي قامت يرافقها المهندس حمد إبراهيم البلوشي مدير مشروع مركز البيانات الموحد بعجمان بتسليم شهادة Certification of Constructed/ Facility TCCF/ الصادرة عن المعهد الأمريكي" UPTIME INSTITUTE" بمكتب سموه بديوان الحاكم الى شرح واف حول أهمية واهداف الحصول على مثل هذه الشهادة والتصنيف العالمي وعدد الخدمات المقدمة في مركز البيانات حكومة عجمان الرئيسي والذي بلغ 23 خدمة وان عدد الجهات المستفيدة من مركز البيانات الرئيسي بلغ 14 جهة وعدد الجهات المستفيدة من مركز بيانات حكومة عجمان للتعافي من الكوارث بلغ 9 جهات .. مؤكدة أن الحكومة الرقمية ممثلة في مركز البيانات الموحد لحكومة عجمان حصلت مؤخرا على تلك الشهادة التي تعد إضافة جديدة لإنجازات الحكومة الرقمية في عجمان لكونها من أهم الشهادات العالمية المتخصصة في مجال تنفيذ مراكز البيانات

أوضحت لسموه أن الحكومة الرقمية تحرص على مواكبة أفضل المستجدات العالمية بما يعزز من مكانة إمارة عجمان خصوصا ودولة الامارات العربية المتحدة عموما وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ورؤية سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان.

كما اطلع سموه من المهندس حمد إبراهيم البلوشي مدير مشروع مركز البيانات الموحد بعجمان على إن المركز يعتبر ثاني جهة حكومية داخل دولة الامارات العربية المتحدة تحصل على تصنيف الدرجة الثالثة في انجاز مراكز البيانات والمتمثلة بشهادة Certification of Constructed/ Facility TCCF/ الصادرة عن المعهد الأمريكي UPTIME INSTITUTE/ /.

وأشار إلى أن الحكومة الرقمية تسعى جاهدة لتلبية احتياجات الجهات الحكومية في إمارة عجمان لدعمها خطة التحول الإلكتروني والذكي وأن المركز يعتمد أفضل وأحدث الأساليب الرقمية المتبعة في بناء مراكز البيانات العالمية الحديثة لإنشاء بنية تحتية وفقا لأحدث المواصفات والمقاييس العالمية بما يسهم في تحقيق رؤية حكومة عجمان 2021 .

من جانبه قال عبدالله البلوشي مدير قسم البنية التحتية بحكومة عجمان الرقمية إن تلك الشهادة تمثل اعترافا عالميا بإمكانات المؤسسات الحكومية والخاصة وهو ما ينطبق تماما على مركز البيانات الموحد لحكومة عجمان ومدى مواكبته للمستجدات الدولية.

ولفت إلى أن الحكومة الرقمية تسعى جاهدة إلى تعزيز الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية للجمهور عبر مركز البيانات الموحد لحكومة عجمان موضحا أن المركز يهدف إلى إحداث نقلة نوعية في توفير أسس راسخة لدعم وتقديم خدمات حكومية عالية الجودة وسريعة الاستجابة على مدار الساعة.

حضر حفل التسليم سعادة عبدالله امين الشرفا المستشار بديوان الحكم وسعادة حمد راشد النعيمي مدير الديوان وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام إدارة التشريفات والضيافة وعدد من المسؤولين