منصة حكومة عجمان تستقطب الجمهور بخدمات جديدة في أول أيام "جيتكس"

اثنين, 10/14/2019 - 09:05

شهدت منصة حكومة عجمان إطلاق عدد من الخدمات والمشاريع الجديدة وتوقيع اتفاقية تعاون في اليوم الأول من أسبوع جيتكس للتقنية الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي حتى العاشر من أكتوبر الحالي وتشارك فيه 12 دائرة حكومية ضمن المنصة .

و استهلت غرفة تجارة وصناعة عجمان مشاركتها بتوقيع اتفاقية تعاون مع شركة "إيه فور فاليو" بهدف تعزيز التعاون في مجال إدارة المخاطر وتعزيز الثقة لممارسة الأعمال التجارية على المستويين المحلي والعالمي .

و ستنظم الشركة وفقا للاتفاقية عدداً من الدورات التدريبية والندوات لأعضاء الغرفة، إضافة إلى تزويدهم بالأدوات والآليات اللازمة لتقييم إدارة المخاطر وفقاً لأحدث التقنيات المستخدمة إلى جانب نشر وتبادل المعلومات والبيانات المتعلقة بتقنيات إدارة المخاطر بين الطرفين .

و أطلقت منطقة عجمان الحرة مشروع "ابدأ أعمالك عن طريق الوتس أب" وهي خدمة جديدة تمكن المستثمرين من التواصل والاستفسار عن الباقات المتنوعة التي توفرها المنطقة الحرة ويكون الرد - من خلال تطبيق واتساب- بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي ويمكن للمستثمرين البدء في تأسيس شركاتهم بخطوات بسيطة من خلال تزويد النظام بالبيانات الشخصية ونوع الباقة المطلوبة، لتتم بعد ذلك عملية التسجيل تلقائياً.

و أطلقت دائرة التنمية السياحية في إمارة عجمان مشروع البوابة الإلكترونية للبيانات المفتوحة، وذلك بهدف مواكبة النمو الاقتصادي الذي يشهده القطاع السياحي، وتعزيز الشفافية والثقة بالحكومة وتحسين خدمات الدائرة، من خلال توفير 18 قائمة من البيانات المفتوحة لفئة التراخيص والأنشطة السياحية و فئة قطاع الضيافة، لتكون قابلة للاستخدام وإعادة الاستخدام والنشر وإعادة النشر من قبل أي فرد أو شخصية اعتبارية أو جهة حكومية.

و أطلقت "سياحية عجمان" أيضا نظام الاستقبال الذكي الذي يهدف إلى تبسيط الإجراءات وبناء قاعدة بيانات شاملة للمتعاملين والتأكد من حسن استقبالهم تماشياً مع نظام النحوم السبع و يتم تقديم الخدمة لزوار الدائرة من ضيوف وموردين وشركاء استراتيجيين وغيرهم .. حيث يقوم الزائر بتسجيل دخوله عبر المنصة الذكية ويضع كافة بياناته، ومن ثم يقوم بطلب الشخص المعني من الدائرة لمقابلته.

و كشفت عهود شهيل مدير عام حكومة عجمان الرقمية أن الأيام المقبلة من "جيتكس" ستشهد إطلاق الدوائر المشاركة للعديد من الخدمات والمشاريع الرائدة التي تهدف إلى إسعاد المتعاملين، إضافة إلى توقيع عدد من اتفاقيات التعاون مع جهات محلية وعالمية مرموقة، بهدف تعزيز مسيرة التحول الرقمي في إمارة عجمان.

و أوضحت شهيل أن 12 جهة حكومية تشارك ضمن منصة حكومة عجمان في هذا الحدث التقني البارز .. مشيرة إلى التطور الكبير الذي شهدته المنصة هذا العام من حيث التصميم والمساحة والفعاليات والأنشطة العلمية والتقنية و ذلك بناء علي توجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بأن تكون مشاركة حكومة عجمان مميزة وفاعلة عبر إشراك الجمهور في تقييم الخدمات وتعريفهم بالتجارب الناجحة للجهات الرائدة والأشخاص أصحاب الإنجازات.

وتستضيف منصة حكومة عجمان سلسلة من الورش والندوات والمحاضرات باللغتين العربية والإنجليزية خلال جيتكس للتقنية بهدف تعريف الجمهور بأهمية التكنولوجيا وأثر تطبيقها على الخدمات الحكومية و المشاريع الحالية والمستقبلية إضافة إلى مواضيع آخرى مهمة في مجال أمن المعلومات والذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل يقدمها نخبة من الخبراء والمختصين.

هل توجد لديك أي ملاحظات عن محتوى هذه الصفحة ؟

إذا كنت ترغب أن تتواصل معنا، أنقر هنا :

تحتاج إلى المساعدة ؟

يرجى التواصل مع مركز اتصال حكومة عجمان على الرقم 80070 أو إرسال بريد إلكتروني إلى digitalajman@Ajman.ae