راشد بن حميد النعيمي يزور منصة حكومة عجمان في جيتكس.

اثنين, 10/14/2019 - 09:13

زار الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان منصة حكومة عجمان في أسبوع جيتكس للتقنية المقام حاليا في دبي، واطلع على الخدمات التي تقدمها حكومة عجمان الرقمية والجهات المشاركة.

وأشاد الشيخ راشد بن حميد النعيمي بالمشاريع والمبادرات الجديدة التي تقدم أفضل الخدمات للمواطنين بأقصى سرعة وبجودة عالية، وقال إن معرض جيتكس يعد ملتقى نخبويا يجمع الدوائر والمؤسسات والجهات والشركات تحت سقف واحد لتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل التجارب والتطبيقات والخدمات الذكية، معربا عن فخره بالمستوى الريادي الذي حققته الدوائر في مجال التحول الرقمي، ومساهمة ذلك في تبسيط الإجراءات وتمكين المتعاملين من إنجاز معاملاتهم خلال وقت قياسي وباستخدام الأجهزة المحمولة.

وأضاف : إن مشاركة دائرة البلدية والتخطيط والدوائر الأخرى تضع بصمة مميزة في سجل النجاح والازدهار، ويجسد رؤيتنا نحو تحقيق المزيد من التقدم مستندين في ذلك على الكوارد البشرية الطموحة، مؤكدا أن دولة الإمارات أصبحت اليوم نموذجاً يحتذى به في مجال السبق واستطاعت وبجدارة أن تكون منصة تجمع الخبراء من كل مكان في العالم.

وقد دشن سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط يرافقه الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، نظام عمار بنسخته الثالثة والذي يتضمن 6 خدمات مميزة تقدمها إدارة التخطيط والمساحة والتي ترتبط بإصدار مخططات الموقع لمساعدة المستخدمين على طلب إصدار وثيقة مخطط موقع وهو المخرج النهائي لكل الخدمات، خدمة إصدار مخطط أرض - تجديد مخطط أرض - تقسم أرض - دمج أرض - تغير استعمال أرض- تغير خواص أرض.

وأكد عبدالرحمن النعيمي أن دائرة البلدية تسعى بشكل دائم لتسهيل المعاملات وتيسير إنجازات طلبات المتعاملين وإنجازها بأقصر وقت للسير قدماً في درب التحول الذكي الذي يرفع مؤشر الرضا والسعادة لدى المتعاملين ويمكنهم أن يكونوا جزءاً من العملية المتكاملة ليتمتعوا بالخدمات في أي وقت ومكان بما يرتقي بعجمان لتكون إحدى أهم مدن الحدث الذكية التي توفر الرفاهية والسعادة للمقيمين في كنفها.

من جانبه أوضح الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري أن الدائرة أطلقت العديد من الخدمات الذكية خلال الفترة الماضية والتي أسهمت في تطوير العمل بشكل لافت بالإضافة لتحسين تجربة المتعاملين ولا زالت تطمح لتدشين المزيد من الخدمات وتقديم الأفضل للجمهور .

ووقع سعادة عبد الرحمن النعيمي مذكرة تفاهم مع شركة ديل لتنفيذ مشروع سند والذي يهدف لتطوير قدرات تكنولوجيا المعلومات من الاختراقات وديمومة الخدمات وتوافرها بنسبة لا تقل عن 99 بالمائة في الدائرة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي شركة ديل للحوسبة والتكنولوجيا المتطورة.

كما دشن الفريق سيف الشعفار وكيل وزارة الداخلية في جناح القيادة العامة لشرطة عجمان، خدمة "راحلون" عبر تطبيق شرطة عجمان الذكي، والتي تتضمن تحويل كافة الإجراءات من يدوية إلى إلكترونية، بما فيها النعي وتحديد مكان الدفن وإسقاط المخالفات المرورية عن المتوفى، وذلك بالتعاون مع النيابة العامة وجنائز عجمان ومستشفى خليفة.

وشهدت منصة حكومة عحمان توقيع دائرة التنمية السياحية اتفاقية تعاون مع شركة فلابيولس فز /Flabuless FZ LLC/، بهدف العمل على تطوير وإطلاق تطبيق ذكي لتحفيز الموظفين بالاعتماد على نظام النقاط.

هل توجد لديك أي ملاحظات عن محتوى هذه الصفحة ؟

إذا كنت ترغب أن تتواصل معنا، أنقر هنا :

تحتاج إلى المساعدة ؟

يرجى التواصل مع مركز اتصال حكومة عجمان على الرقم 80070 أو إرسال بريد إلكتروني إلى digitalajman@Ajman.ae