" هاكاثون عجمان " يختتم منافساته ويكرّم المشاركين

أربعاء, 03/28/2018 - 13:32

اختتمت منافسات مبادرة «هاكاثون عجمان»، التي أطلقتها حكومة عجمان الرقمية للمرة الأولى في الإمارة، وتنافس فيها 50 شاباً وشابة في ثلاثة تحديات مختلفة، لابتكار منجز تقني خلال 48 ساعة عمل متواصلة، بحضور الشيخ حميد بن عمار النعيمي.
كرم الشيخ حميد بن عمار، خلال الاختتام أمس الأول، الفرق الفائزة في منافسات تطبيق عجمان الموحد، ونظام الهوية الموحد باستخدام تكنولوجيا البلوك تشين، فضلاً عن نطاق المواصلات الذكية، كما كرم الجهات والمؤسسات التي أسهمت في إنجاح هذه المبادرة.
وشهدت عرض المشاريع النهائية، عهود شهيل، المديرة العامة لحكومة عجمان الرقمية، وأعضاء لجنة التحكيم الدكتور سعيد سيف المطروشي، الأمين العام للمجلس التنفيذي، والمهندس عمر المهيري، المدير العام لمؤسسة المواصلات العامة، والدكتور شوقي توبي، مدير تقني تحليل المعلومات في الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، والدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، ومروان المهيري، مدير إدارة المشاريع والاستثمارات في دائرة البلدية والتخطيط، وعماد شفيق، مستشار تنفيذي بشركة جارتنر.

وشكرت عهود شهيل، كل من أسهم في إنجاح «هاكاثون عجمان»، مثمنة التعاون الإيجابي مع الشركاء الاستراتيجيين للحدث المتمثلين في شركة IBM وهي إحدى الشركات العالمية العاملة في تقنية المعلومات والتكنولوجيا، ومؤسسة مواصلات عجمان وصندوق الوطن ومركز شباب عجمان وشبكة رؤية الإمارات الإعلامية الراعي الإعلامي للحدث.
وثمنت المشاركة المتميزة للفرق المتنافسة، التي عكست التنافسية الإيجابية وتعزيز التواصل الفكري الخلاق بين الشباب المبدع، مؤكدة وجود خامات شابة مميزة في البرمجة والابتكار، وقادرة على المنافسة وتحقيق الإنجازات المحلية والعالمية.
وكرم اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة صباح أمس النقيب نسيم سالم المشوي من إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بشرطة الشارقة لحصولها على المركز الأول لمشروع نظام الهوية الموحد ضمن مشاركتها في مبادرة (هاكاثون عجمان) التي أطلقتها حكومة عجمان الرقمية.
وأشاد قائد عام شرطة الشارقة بالمشروع والأفكار الابداعية والابتكارية التي تأتي ضمن التوجه الاستراتيجي للقيادة العامة لشرطة الشارقة المنبثقة من استراتيجية وزارة الداخلية، مثمناً المشاركات المتميزة والتي تعدّ إضافة مهمة لمسيرة النجاح والتفوق بشرطة الشارقة، لافتاً إلى أنها تنعكس إيجاباً في تحقيق إنجازات ملموسة داخل المؤسسة الشرطية بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للموظفين للتفكير والإبداع خارج الروتين اليومي وإفساح المجال أمامهم للتعامل في إطار المصطلحات والأدوات الابتكارية، داعياً بالعمل على إبراز القيادة العامة لشرطة الشارقة من خلال المشاركات في كافة المجالات سواء في المسابقات المحلية أو المحافل الدولية.
ومن جانبها عبرت المكرّمة عن فخرها واعتزازها بهذا التكريم الذي اعتبرته دافعاً كبيراً لبذل المزيد من الجهد والعطاء.
وتقوم فكرة (هاكاثون) الابتكار الحكومي، على تنظيم فعالية قصيرة تجمع أصحاب المهارات المختلفة، بهدف ابتكار حلول تكنولوجية في وقت قصير، وبكلفة منخفضة وبشكل مستمر، إضافة إلى نشر ثقافة الابتكار داخل المؤسسة.

هل توجد لديك أي ملاحظات عن محتوى هذه الصفحة ؟

إذا كنت ترغب أن تتواصل معنا، أنقر هنا :

تحتاج إلى المساعدة ؟

يرجى التواصل مع مركز اتصال حكومة عجمان على الرقم 80070 أو إرسال بريد إلكتروني إلى digitalajman@Ajman.ae