خدمة دخول البواخر

الإجراءات

  • يقوم الوكيل بإرسال التعليمات إلى غرفة المراقبة عن طريق الاتصال أو الفاكس أو البريد الالكتروني

  • يقدم الوكيل المستندات المطلوبة إلى القبطان البحري / الشؤون البحرية للتحقق منها

  • يتم إرسال المستندات بعد التحقق منها إلى مكتب الشؤون البحرية لإصدار كتاب لا مانع الخاصة بالوكيل

  • بعد حصول الوكيل على كتاب لا مانع من مكتب الشؤون البحرية يقوم بتقديمها إلى مكتب حرس السواحل لإجراء اللازم وتعطى رسالة لا مانع من مكتب حرس السواحل

  • يحضر الوكيل كتاب بعد الانتهاء من مكتب حرس السواحل ثم يقوم بتبليغ غرفة المراقبة

  • يقوم قبطان السفينة بالاتصال بغرفة المراقبة من محطة الانتظار والتي تبعد حوالي 4 كيلومترات من حاجز الأمواج

  • يقوم موظف غرفة المراقبة الملاحية إبلاغ قسم العمليات لتحديد رصيف للباخرة ويتأكد من مكتب حرس السواحل ما إذا كانت السفينة القادمة واضحة لديهم أم لا

  • يقوم مراقب الاتصال الملاحي بغرقة المراقبة الملاحية بالباخرة المراد ادخالها مع اخذ

  • كل المعلومات عن الباخرة ويحدد وقت وصول الباخرة

  • يقوم قارب القطر (عجمان 1) بقيادة المرشد بإدخال الباخرة إلى الرصيف المخصص لها في الميناء

  • يقوم موظفي المرسى بتأمين السفينة على الرصيف بالحبال الخاصة بالمرسى

الوثائق

  • شهادة التسجيل – شهادة من الدرجة الاولى – شهادة خط الشحن الدولية – الحمولة الدولية – شهادة سلامة السفن غير التقليدية

  • شهادة سلامة الراديو

  • شهادة امن السفن والموانئ الدولية للسفينة المسجلة حمولتها لأكثر من 500

  • - الشهادة الدولية للوقاية من التلوث النفطي

  • الشهادة الدولية لمنع التلوث الجوي

  • شهادة منع تلوث مياه الصرف الصحي الدولية

  • شهادة مراقبة السفينة للصرف الصحي

  • رخصة الراديو

  • الحد الادنى من امن طاقم السفينة

  • علم دولة الإمارات ( رخصة الملاحة)/ذكر ( عجمان) في تخليص آخر ميناء

  • شهادة تأمين ( الهيكل والآلات )

  • شهادة تأمين (القبو )

  • شهادة تأمين ( خزان النفط)

  • نادي تأمين الحماية والتعويض

  • الوكيل هو الشخص المسؤول عن السفينة والطاقم في حال وجودها في الميناء ليتم تثبيت نظام التعرف الآلي على جميع السفن القادمة إلى ميناء

القنوات

  • دائرة الميناء والجمارك – المركز الرئيسي

إجمالي الرسوم

  • حسب دليل رسوم الخدمات البحرية لدائرة ميناء وجمارك عجمان