"لجنة عجمان" تناقش استعدادات الإمارة لإنتخابات المجلس الوطني

اثنين, 08/05/2019 - 12:38

عقدت لجنة إمارة عجمان المنبثقة عن اللجنة الوطنية للانتخابات إجتماعاً لمناقشة استعدادات الإمارة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 .

وشدد راشد عبد الرحمن بن جبران السويدي رئيس لجنة إمارة عجمان خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اللجنة بمتحف عجمان على أهمية تكثيف العمل ومواصلة الجهود لتوفير كافة التسهيلات للمرشحين والناخبين.

واستعرض السويدي آليات عمل اللجنة الوطنية للانتخابات والخطوات الواجب تنفيذها لتيسير العملية الانتخابية، وتنفيذ قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" في رفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى النصف، ما شكل محطة مهمة في برنامج التمكين السياسي الذي أطلق عام 2005، مشيراً إلى أن سابقة تبوأ المرأة الإماراتية لنصف عدد مقاعد المجلس الوطني الاتحادي المقبل قد سبقتها خطوات أخرى في مسار التمكين السياسي للمرأة الإماراتية.

و نوه السويدي بأهمية التنسيق والتعاون الكامل وتوحيد الجهود مع اللجنة الوطنية لإنتخابات المجلس الوطني الإتحادي.

كما تفقد السويدي بحضور الأعضاء، مقر اللجنة، والتقى بالموظفين واستمع إلى شرح عن الإمكانيات والخدمات المتوفرة في المقر، وحث الجميع على تقديم خدمات متميزة لدعم هذا الحدث الوطني، مؤكداً أن اللجنة تحظى بدعم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، واهتمام ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان .

وأعرب رئيس اللجنة عن شكره وتقديره لأعضاء اللجنة لكل ما يبذلونه من جهود، وحثهم على متابعة العمل لتوفير كل ما يتعلق بالأمور الفنية والتقنية والإدارية والأمنية المتعلقة بسير العملية الانتخابية و كل ما يلزم لإنجاح الانتخابات.

و كانت اللجنة الوطنية للانتخابات أصدرت "دليل الناخب والمرشح" الخاص بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019 لتمكين الناخبين من ممارسة حقهم الانتخابي بطريقة تضمن لهم الحفاظ على أصواتهم.

ويُمكن الدليل الناخب من الاطلاع على جميع التفاصيل التي تتعلق باختيار أفضل المرشحين لتمثيله في المجلس الوطني الاتحادي، كما يعرف الدليل الحقوق والواجبات لكل من الناخبين والمرشحين، ما يمكن الجميع وخاصة الذين يدخلون تجربة الانتخابات للمرة الأولى، الاطلاع على جوانب العملية الانتخابية كافة.

 

المصدر

هل توجد لديك أي ملاحظات عن محتوى هذه الصفحة ؟

إذا كنت ترغب أن تتواصل معنا، أنقر هنا :

تحتاج إلى المساعدة ؟

يرجى التواصل مع مركز اتصال حكومة عجمان على الرقم 80070 أو إرسال بريد إلكتروني إلى digitalajman@Ajman.ae