طلب إصدار شهادة انجاز

تتيح الخدمة الحصول على شهادة إنجاز لجميع أنواع رخص البناء عند الانتهاء من أعمال البناء كاملة وفقا للمخططات المعتمدة من الدائرة وطبقا للمواصفات الفنية والهندسية واستيفاء الاشتراطات والمتطلبات وذلك بعد إجراء التفتيش من قبل مهندسي الرقابة الهندسية

الوثائق المطلوبه

    الأعمال

  • استمارة إصدار شهادة انجاز مصدقة من الصرف الصحي

  • جميع الفحوصات للمبنى

  • ضمان العزل المائي من المقاول

  • رسالة استيفاء اشتراطات السلامة العامة من الدفاع المدني (ملاحظة: جميع المباني ماعدا الفلل السكنية/ زراعية)

  • براءة ذمة من إدارة الطرق والبنية التحتية (ملاحظة: جميع المباني ماعدا الفلل السكنية/ زراعية)

  • رقم مكاني من إدارة نظم المعلومات المكانية

  • شهادة انجاز من الاتصالات

خطوات تقديم الخدمة

  • 1 -تقديم الطلب عبر - الموقع الإلكتروني: نظام عمار- تطبيق الهاتفي MPDA وإرفاق الوثائق المطلوبة
  • 2 يتم التدقيق على الوثائق و من ثم تحديد موعد النزول الميداني مع مهندس المقاول والاستشاري المشرف
  • 3 النزول الميداني للمعاينة
  • 4 اشعار المتعامل بحالة المعاملة عبر النظام

رسوم الخدمة

  • جميع المباني = 2000 درهم

  • للفل السكنية + زراعي= 500 درهم

مدة الخدمة

  • 2 أيام