تصريح وحدة بيوت العطلات للافراد

إصدار تصريح لكل وحدة بيت عطلة المراد استخدامها فى مزاولة النشاط من قبل الفرد ( المالك أو المستأجر المصرح له)

الوثائق المطلوبه

    الأفراد

  • شهادة عدم ممانعه صادرة  عن مالك الوحدة (إذا كان نوع التسجيل مستأجر من المالك)​

  •  شهادة عدم ممانعه صادرة  عن المطور أو شركة الادارة ( فى حال الوحدة السكنية أو الفيلا، أو مجمع سكني أو (تاون هاوس) التي تقع ضمن نطاق مناطق التطوير العقاري)

  • مستند يحتوي على رقم حساب الكهرباء والمياه حسب الاصول

  • سند ملكية الوحدة العقارية  (مالك)

  • عقد الايجار (مستأجر)

  • التصنيف الذاتي (اختياري)

خطوات تقديم الخدمة

  • 1 الدخول على النظام الإلكتروني الخاص بالدائرة  لتقديم الطلب وتحميل الوثائق المطلوبة ودفع رسوم التسجيل
  • 2   القيام بتصنيف الوحدة من قبل قسم التصنيف والتفتيش
  • 3 مراجعة الطلب والتدقيق عليه من قبل مركز اسعاد المتعاملين
  • 4 سداد رسوم التصريح من خلال الموقع الالكتروني
  • 5  إصدار  التصريح الإلكتروني ، على أن يتم طباعته ووضعة فى مكان ظاهر وواضح للعيان في وحدة بيت العطلة
  • 6 التصنيف الذاتي (اختياري)

رسوم الخدمة

  • التسجيل في سجل بيوت العطلات 50 للسنة الأولى

  • اصدار موافقة مبدئية لمزاولة نشاط بيوت العطلات 50 درهم

  • إصدار تصريح بيوت عطلات بغرفة واحدة لمدة سنة 300 درهم

  • صدار تصريح بيوت عطلات بغرفتين لمدة سنة 600 درهم

  • إصدار تصريح بيوت عطلات بثلاث غرف لمدة سنة 900 درهم

  • إصدار تصريح بيوت عطلات بأربع غرف أو أكثر لمدة سنة 1200 درهم

  • إصدار شهادة ولوحة تصنيف لبيوت العطلات (فخمة/ سياحية) 100 درهم

مدة الخدمة

  • 3 أيام