التقييم العقاري

تتيح هذه الخدمة للمتعاملين القيام بطلب تقييم عقار ,لتحديد قيمة العقار في الوقت الحالي لأغراض شخصية او لتقديمها الى جهات رسمية و غيره

الوثائق المطلوبه

    الأفراد

  • خطاب التقييم صادر من الجهة الرسمية و غيرها شهادة انجاز العقار معتمدة من الاستشاري كشف بالدخل السنوي اثبات شخصية الافراد او من ينوب عنهم بصفة قانونيه كشف عن رسوم الصيانة. ( جمعية الملاك / المطور) في حال تقيم وحده عقاريه

  • الأعمال

  • خطاب رسمي بطلب التقييم مع تفاصيل الارض كشف بالدخل السنوي اثبات شخصية الاطراف او من ينوب عنه بصفة قانونية

  • الجهات الحكومية

  • خطاب بطلب التقييم من الجهة الحكومية

خطوات تقديم الخدمة

  • 1 تقديم طلب الخدمة و الوثائق المطلوبة عبر بوابة الخدمات الرقمية
  • 2 مراجعة الطلب و الموافقة عليه من قبل الأقسام المعنية في الدائرة
  • 3 دفع الرسوم
  • 4 تقييم العقار من قبل الأقسام المعنية في الدائرة
  • 5 استلام شهادة تقييم عقاري عبر البريد الالكتروني المسجل

رسوم الخدمة

  • 1000 درهم تقييم وحدة عقارية اوطلب تقييم أرض فضاء لكافة الاستخدامات

  • • 200 درهم طلب تقييم عقار

  • • 1000 درهم تقييم ارض فضاء لكافة الاستخدامات درهم

  • 1500 درهم تقييم عقار سكني أو استثماري او زراعي

  • 3000 درهم تقييم عقار تجاري او صناعي

  • 5000 درهم تقييم مشروع عقاري ونظام الملكية المشتركة

  • 300درهم تقييم ورثة أو تركة بأمر محكمة شرعية

مدة الخدمة

  • 5 أيام