طلب الحصول على أرض أو مسكن حكومي

تتيح الخدمة مواطني إمارة عجمان التقدم للحصول على منحة أرض سكنية أو مسكن حكومي ، شريطة استيفاء جميع الشروط العامة و الخاصة

الوثائق المطلوبه

    الأفراد

  • صورة شخصية للمستفيد

  • نسخة من عقد الزواج إذا كانت الزوجة غير مقيدة في خلاصة القيد

  • افادة بالأملاك من نفس الامارة التي يعمل بها مقدم الطلب إذا كان مقر العمل خارج إمارة عجمان.

  • شهادة راتب تفصيلية (أصلية ) من جهة العمل حديثه للزوج و الزوجة أو الشؤون الاجتماعية و في حالة عدم العمل يلزم احضار شهادة عدم عمل من المحكمة.

  • إثبات سكن ( ملكية المنزل أو مخطط أرض)

  • إفادة من برنامج الشيخ زايد للإسكان (اختياري)

  • مستندات إضافية لفئة المطلقات والأرامل إثبات الحالة الاجتماعيـة مـن المحكمـة :استمرارية عدم زواج ،شهادة حضانة، نفقة،عدم توفي مسكن الأبناء إن كانت لديها أبناء حديثة، نسخة من خلاصة قيد لطليق أو المتوفي، نسخة من جواز سفر الأبناء للمطلقات ،حصر إرث للأرامل ،شهادة تقاعد الزوج المتوفي للأرامل

  • مستندات إضافية لفئة المتزوجات من غير مواطنين ،صورة من عقد الزواج،شهادة استمرارية زواج،صورة جواز الزوج والأبناء مع الاقامة، شهادة راتب الزوج ،عقد العمل ،كشف حساب الزوج لمدة 3 أشهر، شهادة ميلاد الأبناء،شهادة بالرخص التجارية للزوجي،شهادة استمرارية دراسة للأبناء لمدة 3 سنوات.

خطوات تقديم الخدمة

  • 1 تقديم الطلب عبر الموقع الالكتروني لدائرة البلدية والتخطيط.
  • 2 دراسة الطلب عبر لجنة منح الأراضي
  • 3 اعتماد تخصيص الأرض
  • 4 استلام رسالة نصية عبر البريد الالكتروني أو الهاتف تفيد بالموافقة على الطلب
  • 5 دفع رسوم رصف الطريق المستحقة (إن وجدت) مع رسوم خدمة إصدار مخطط موقع
  • 6 استلام مخطط الموقع

رسوم الخدمة

  • رسوم التقديم على الخدمة : مجانية

  • رسوم رصف الطريق: ان وجدت حسب المنطقة، و في حال الحصول على افادة من وزارة الطاقة والبنية التحتية يحصل المتعامل على خصم بنسبة 50% على رسوم رصف الطرق

  • رسوم مخطط موقع :سكني خاص 500 درهم

مدة الخدمة

  • 180 أيام