طلب الحصول على أرض أو مسكن حكومي

هي خدمة الكترونية وتتيح لمواطني إمارة عجمان التقدم للحصول على منحة أرض سكنية أو مسكن حكومي ، شريطة استيفاء جميع الشروط العامة و الخاصة .

الوثائق المطلوبه

    الأفراد

  • صورة شخصية للمستفيد

  • نسخة من عقد الزواج إذا كانت الزوجة غير مقيدة في خلاصة القيد

  • افادة بالأملاك من نفس الامارة التي يعمل بها مقدم الطلب إذا كان مقر العمل خارج إمارة عجمان.

  • إثبات سكن ( ملكية المنزل أو مخطط أرض)

  • إفادة من برنامج الشيخ زايد للإسكان (اختياري)

  • مستندات إضافية لفئة المطلقات والأرامل: إثبات الحالة الاجتماعيـة مـن المحكمـة (استمرارية عدم زواج + شهادة حضانة + نفقة + عدم توفير مسكن الأبناء إن كانت لديها أبناء) (حديثة)

  • مستندات إضافية لفئة المطلقات والأرامل: - نسخة من خلاصة قيد (الطليق / المتوفي) نسخة من جواز سفر الأبناء (مطلقات) - حصر إرث (للأرامل) - شهادة تقاعد الزوج المتوفي (للأرامل)

  • مستندات إضافية لفئة المتزوجات من غير مواطن: - صورة من عقد الزواج - شهادة استمرارية زواج - صورة جواز الزوج والأبناء مع الاقامة

  • مستندات إضافية لفئة المتزوجات من غير مواطن: -شهادة راتب الزوج + عقد العمل + كشف حساب الزوج لمدة 3 أشهر - شهادة ميلاد الأبناء شهادة بالرخص التجارية للزوجين. - شهادة استمرارية دراسة للأبناء لمدة 3 سنوات.

  • شهادة راتب تفصيلية (أصلية ) من جهة العمل حديثه للزوج و الزوجة أو الشؤون الاجتماعية و في حالة عدم العمل يلزم احضار شهادة عدم عمل من المحكمة.

خطوات تقديم الخدمة

  • 1 تقديم الطلب عبر الموقع الالكتروني (نظام عمار).
  • 2 دراسة الطلب عبر لجنة منح الأراضي
  • 3 اعتماد تخصيص الأرض أو المسكن
  • 4 دفع رسوم رصف الطريق المستحقة (إن وجدت) مع رسوم خدمة إصدار مخطط موقع
  • 5 اعتماد الطلب.
  • 6 استلام رسالة نصية لاستكمال إجراءات الحصول على مخطط موقع الأرض .

رسوم الخدمة

  • رسوم التقديم على الخدمة : مجانية

  • رسوم رصف الطريق: ان وجدت حسب المنطقة، و في حال الحصول على افادة من وزارة الطاقة والبنية التحتية يحصل المتعامل على خصم بنسبة 50% على رسوم رصف الطرق

  • رسوم مخطط موقع :سكني خاص 500 درهم

مدة الخدمة

  • 180 أيام