طلب الحصول على أرض أو مسكن حكومي

هي خدمة الكترونية وتتيح لمواطني إمارة عجمان التقدم للحصول على منحة أرض سكنية أو مسكن حكومي ، شريطة استيفاء جميع الشروط العامة و الخاصة .

الوثائق المطلوبه

    الأفراد

  • صورة شخصية للمستفيد

  • نسخة من عقد الزواج إذا كانت الزوجة غير مقيدة في خلاصة القيد

  • افادة بالأملاك من نفس الامارة التي يعمل بها مقدم الطلب إذا كان مقر العمل خارج إمارة عجمان.

  • شهادة راتب تفصيلية (أصلية ) من جهة العمل حديثه للزوج و الزوجة أو الشؤون الاجتماعية و في حالة عدم العمل يلزم احضار شهادة عدم عمل من المحكمة.

  • إثبات سكن ( ملكية المنزل أو مخطط أرض)

  • إفادة من برنامج الشيخ زايد للإسكان (اختياري)

  • try

  • try

خطوات تقديم الخدمة

  • 1 تقديم الطلب عبر الموقع الالكتروني (نظام عمار).
  • 2 دراسة الطلب عبر لجنة منح الأراضي
  • 3 اعتماد تخصيص الأرض
  • 4 استلام رسالة نصية عبر البريد الالكتروني أو الهاتف تفيد بالموافقة على الطلب
  • 5 دفع رسوم رصف الطريق المستحقة (إن وجدت) مع رسوم خدمة إصدار مخطط موقع
  • 6 استلام مخطط الموقع

رسوم الخدمة

  • رسوم التقديم على الخدمة : مجانية

  • رسوم رصف الطريق: ان وجدت حسب المنطقة، و في حال الحصول على افادة من وزارة الطاقة والبنية التحتية يحصل المتعامل على خصم بنسبة 50% على رسوم رصف الطرق

  • رسوم مخطط موقع :سكني خاص 500 درهم

مدة الخدمة

  • 180 أيام