شهادة بالأملاك

هي خدمة تقدم للمتعاملين لإصدار شهادة موجهة للجهات الرسمية بالدولة توضح جميع العقارات التي يملكها المتعامل في إمارة عجمان سواء كانت أراض ممنوحة أو غيرها. و هذه الشهادة متطلب من برنامج الشيخ زايد للإسكان و الشؤون الإجتماعية و المؤسسات الأخرى ذات العلاقة.

الوثائق المطلوبه

    الأفراد

  • في حال حصر الإرث: وكالة عن الورثة أو رسالة من المحكمة.

  • في حال كان المتعامل موكل عن أشخاص آخرين: - وكالة من الموكلين لمقدم الطلب.

خطوات تقديم الخدمة

  • 1 تقديم الطلب في الموقع الالكتروني – نظام عمار.
  • 2 ارفاق المستندات المطلوبة (إن وجدت) مع تحديد الجهة المراد توجيه الخطاب لها.
  • 3 معالجة الطلب والتدقيق على المرفقات.
  • 4 دفع الرسوم (إن وجدت)
  • 5 استلام الشهادة مباشرةً من النظام بعد دفع الرسوم.

رسوم الخدمة

  • الجهات المعفية من الرسوم :- 1- الجمعيات الخيرية 2- صندوق الزواج 3- برنامج الشيخ زايد للإسكان 4- وزارة تنمية المجتمع 5- مؤسسة محمد بن راشد للإسكان 6- مكتب شؤون المواطنين والمجتمع

  • جهات الاخرى هي الجهات الغير المعفية من الرسوم والتي تقدر بـ 100 درهم

مدة الخدمة

  • 1 أيام