شهادة بالأملاك

هي خدمة تقدم للمتعاملين لإصدار شهادة موجهة للجهات الرسمية بالدولة توضح جميع العقارات التي يملكها المتعامل في إمارة عجمان سواء كانت أراض ممنوحة أو غيرها. و هذه الشهادة متطلب من برنامج الشيخ زايد للإسكان و الشؤؤون الإجتماعية و المؤسسات الأخرى ذات العلاقة. و هي خدمة يطلبها الأفراد غالبا و الجهة الحكومية الوحيدة التي تطلبها هي الشؤون الإجتماعية أو المحاكم.

الوثائق المطلوبه

    الأفراد

  • الهوية الإماراتية الاصلية لمقدم الطلب

  • في حال حصر الإرث: - وكالة عن الورثة أو رسالة من المحكمة.

  • في حال كان المتعامل موكل عن أشخاص آخرين: - وكالة من الموكلين لمقدم الطلب. - صورة عن الهوية الإماراتية.

  • الجهات الحكومية

  • صور من الهوية الإماراتية للأشخاص المطلوب اصدار شهادة أملاك لهم

  • في حال وجود نزاع أو ورثة صغار لأغراض حصر الإرث: - رسالة من المحكمة بحصر الإرث.

خطوات تقديم الخدمة

  • 1 التقديم على الخدمة عبر قنوات التقديم المعتمدة
  • 2 تعبئة نموذج الطلب
  • 3 التدقيق على المستندات المطلوبة
  • 4 دفع الرسوم (إن وجدت)
  • 5 إصدار الشهادة و تسليمها للمتعامل إلكترونيا

رسوم الخدمة

  • الجهات المعفية من الرسوم :- - وزارة الشؤون الاجتماعية - القوات المسلحة - الجمعيات الخيرية في الدولة -الإسكان في الدولة

  • الجهات الغير معفية من الرسوم والتي تقدر بـ 100 دراهم :- -الوزارات والدوائر الحكومية بالدولة -الجامعات -الديوان -لمن يهمه الامر بدون ذكر الجهة (الاخرى)